‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

سياسة الخصوصية

خصوصيتك تهمنا

خصوصيتك هي أولويتنا، لذلك تمت صياغة سياسة الخصوصية بطريقة سلسة وسهلة الفهم لنساعدك على فهم من نحن، وما البيانات الشخصية التي نجمعها عنك، والغرض من جمع تلك البيانات وآلية معالجتها، كما:

  • لا نجمع أي بيانات شخصية خاصة بك إلا بعد أخذ موافقتك وبالشكل الموضح في هذه السياسة.
  • لا تجمع عنك المنصة سوى البيانات التي تقوم بإدخالها، ويقتصر الجمع على الحد الأدنى من بياناتك الشخصية وبالشكل الذي يحقق الأغراض الموضحة في هذه السياسة.
  • تراجع هذه السياسة بشكل مستمر لضمان مواءمتها مع التحديثات التي تطرأ على الأنظمة والتشريعات ذوات العلاقة، وسيتم إشعار المستخدمين عند تحديثها في حينه.

يقصد بعبارة "البيانات الشخصية أي بيان من شأنه أن يؤدي إلى معرفتك على وجه التحديد، أو يجعل التعرف عليك ممكناً بصفة مباشرة أو غير مباشرة، ومن ذلك: الاسم، ورقم الهوية الشخصية، والعناوين، وأرقام التواصل، وأرقام الرخص والسجلات والممتلكات الشخصية، وصور الفرد الثابتة أو المتحركة، وغير ذلك من البيانات ذوات الطابع الشخصي.

يقصد بعبارة "البيانات الحساسة" كل بيان شخصي يتعلق بأصل الفرد العرقي أو أصله الإثني، أو معتقده الديني أو الفكري أو السياسي، بالإضافة إلى البيانات الأمنية والجنائية، أو بيانات السمات الحيوية التي تحدد الهوية، أو البيانات الوراثية، أو البيانات الصحية، أو البيانات التي تدل على أن الفرد مجهول الأبوين أو أحدهما.

ما هي بياناتك الشخصية التي نقوم بجمعها؟

البيانات الشخصية التي يتم جمعها لأغراض تسجيل الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي والأفراد الذين يعالجون البيانات الشخصية لأغراض تتجاوز الاستخدام الشخصي والعائلي على النحو التالي:

  • الاسم.
  • تاريخ الميلاد.
  • رقم الهوية.
  • رقم الجوال.
  • ‌البريد الإلكتروني.
  • إثبات التفويض (في حال كان مفوضاً من جهة حكومية).

كيف تتم معالجة بياناتك الشخصية وما الغرض من جمعها؟

نقوم بمعالجة البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها وذلك لأي من الأغراض التالية:

التأكد من هوية المستخدمين وبيانات تواصلهم، وارتباطهم بالطلبات أو الشكاوى أو غيرها من الأدوات التي تقدمها المنصة

التأكد من هوية المستخدمين وبيانات تواصلهم، وارتباط بياناتهم بالطلبات أو الشكاوى أو غيرها من الأدوات التي تقدمها المنصة.

استقبال الشكاوى ومعالجتها، أو الرد على الطلبات

استقبال الشكاوى ومعالجتها، أو الرد على الطلبات.

متابعة الطلبات أو الشكاوى أو إجراءات متابعة الالتزام

متابعة الطلبات أو الشكاوى أو إجراءات متابعة الالتزام.

إدارة العلاقات مع مسؤولي حماية البيانات الشخصية في الجهات

إدارة العلاقات مع مسؤولي حماية البيانات الشخصية في الجهات.

كيف نستخدم بياناتك الشخصية؟

لا نقوم باستخدام بياناتك الشخصية التي تم جمعها منك بشكل مباشر أو غير مباشر إلا بالشكل الذي يحقق الأغراض المحددة في هذه السياسة أو الأغراض النظامية التي نص عليها نظام حماية البيانات الشخصية ولوائحه التنفيذية.

كيف نجمع بياناتك الشخصية؟

نجمع بياناتك الشخصية التي قمت بالإفصاح عنها/ الإفادة بها.

هل تتم معالجة بياناتك الحساسة؟

لن نقوم بمعالجة بياناتك الحساسة إلا عند أخذ موافقتك الصريحة على هذه المعالجة.

ما الأساس النظامي لجمع ومعالجة بياناتك الشخصية؟

الأساس النظامي الذي نعتمد عليه لمعالجة بياناتك الشخصية هو الموافقة، وللمنصة معالجة بياناتك الشخصية بعد الحصول على موافقة مسبقة وصريحة منك لإجراء المعالجة (يُستخدم هذا الأساس القانوني فقط للبيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها منك بشكل اختياري، ويستثنى من ذلك القيام بعمليات المعالجة الملزمة نظاماً).

كيف نقوم بتخزين بياناتك الشخصية؟

يقوم المكتب بتخزين بياناتك الشخصية في المملكة العربية السعودية في بيئة آمنة وموثوقة لدى (مركز المعلومات الوطني)، بالإضافة إلى استخدام وسائل حماية إدارية وتنظيمية وتقنية عند تخزين بياناتك الشخصية، ويتم الاحتفاظ بالبيانات وفقا لالتزاماتنا النظامية. ويتم إتلاف هذه البيانات عند انتهاء الغرض من جمعها، ويتم الإتلاف بطريقة آمنة لا يمكن من خلالها الاطلاع على البيانات مجددا أو استعادتها مرة أخرى.

هل ستتم مشاركة بياناتك الشخصية مع جهات أخرى؟

لا يتم الإفصاح عن بياناتك الشخصية لجهات أخرى إلا بعد الحصول على موافقتك أو وجود مسوغ نظامي حسب الأحوال المنصوص عليها.

ما هي حقوقك فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية؟

بموجب نظام حماية البيانات الشخصية الذي نص على حقوق أصحاب البيانات الشخصية، يقوم المكتب بتمكينك من ممارسة الحقوق التالية:

الحق في العلم
ويشمل ذلك إحاطتك علماً بالمسوغ النظامي لجمع بياناتك الشخصية، والغرض من ذلك، وألا تعالج بياناتك لاحقاً بصورة تتنافى مع الغرض من جمعها، أو في غير الأحوال المنصوص عليها في المادة (العاشرة) من نظام حماية البيانات الشخصية.
الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية
يحق لك أن تطلب منا نسخة من بياناتك الشخصية وفق المتطلبات النظامية، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني: dpo@ndmo.gov.sa وسيتم تزويدك بها خلال ثلاثين يوماً.
الحق في طلب تصحيح بياناتك الشخصية
يحق لك أن تطلب منا تعديل وتحديث بياناتك الشخصية في حال كانت غير دقيقة أو غير صحيحة أو غير مكتملة، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني: dpo@ndmo.gov.sa وستتم مراجعتها وتحديثها وإشعارك بذلك خلال ثلاثين يوماً.
الحق في طلب إتلاف بياناتك الشخصية
يحق لك أن تطلب منا إتلاف بياناتك الشخصية وفق الاشتراطات النظامية، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني: dpo@ndmo.gov.sa

الحق في تقديم الشكوى

في حال عدم تمكنك من ممارسة الحقوق المنصوص عليها في نظام حماية البيانات الشخصية أو عند انتهاك خصوصيتك أو تعرض بياناتك الشخصية للتسرب، أو عند ملاحظتك لأي فعل مخالف لأحكام النظام، يحق لك أن تقدم بشكوى على الجهات المخالفة في القسم الخاص بالشكاوى الموجودة على المنصة.

كيف يمكن تقديم شكوى أو اعتراض؟

إذا كانت لديك بعض المخاوف التي تتعلق ببياناتك الشخصية أو عند عدم التزامنا بنظام حماية البيانات الشخصية، يمكنك تقديم شكوى من خلال التواصل مع مسؤول حماية البيانات الشخصية على البريد الإلكتروني: dpo@ndmo.gov.sa