ما هي البيانات الشخصية التي نقوم بجمعها؟
البيانات الشخصية التي يتم جمعها لأغراض تسجيل الجهات الحكومية على النحو التالي:
المفوض
- الاسم
- سند التفويض
- تاريخ الميلاد
- رقم الهوية
- رقم الجوال
- البريد الإلكتروني
مسؤول حماية البيانات الشخصية
- الاسم
- تاريخ الميلاد
- رقم الهوية
- رقم الجوال
- البريد الإلكتروني
كيف يتم جمع البيانات الشخصية وما هو الغرض من جمعها
نقوم بمعالجة البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها وذلك لأي من الأغراض التالية
التأكد من هوية المستخدمين وبيانات تواصلهم، وارتباطهم بالطلبات أو الشكاوى أو غيرها من الأدوات التي تقدمها المنصة .
استقبال الشكاوى ومعالجتها، أو الرد على الطلبات.
متابعة الطلبات أو الشكاوى أو إجراءات متابعة الالتزام
إدارة العلاقات مع مسؤولي حماية البيانات الشخصية في الجهات.
كيف نستخدم بياناتك الشخصية ؟
لا نقوم باستخدام بياناتك الشخصية التي تم جمعها منك بشكل مباشر أو غير مباشر إلا بالشكل الذي يحقق الأغراض المحددة في هذه السياسة أو لأي غرض آخر يتم الكشف عنه لاحقًا .
البيانات الشخصية الحساسة
لن نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية الحساسة إلا عند أخذ موافقتك صراحةً على هذه المعالجة.
ماهو الأساس النظامي لجمع ومعالجة بياناتك الشخصية؟
الأساس النظامي الذي نعتمد عليه لمعالجة بياناتك الشخصية هي الموافقة، وللمنصة معالجة بياناتك الشخصية بعد الحصول على موافقة مسبقة وصريحة منك لإجراء المعالجة (يُستخدَم هذا الأساس القانوني فقط على البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها منك بشكل اختياري، ويستثنى من ذلك القيام بعمليات المعالجة الملزمة نظاماً).
كيف نقوم بتخزين بياناتك الشخصية؟
نقوم بتخزين بياناتك الشخصية في المملكة العربية السعودية في بيئة آمنة وموثوقة لدى (مركز المعلومات الوطني)، بالإضافة إلى استخدام وسائل حماية إدارية وتنظيمية وتقنية عند تخزين بياناتك الشخصية، ويتم الاحتفاظ بالبيانات وفقاً لالتزاماتنا النظامية. ويتم إتلاف هذه البيانات عند انتهاء الغرض من جمعها، ويتم الإتلاف بطريقة آمنة لا يمكن من خلالها الاطلاع على البيانات مجدداً أو استعادتها مرة أخرى.
ماهي حقوقك فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية؟
بموجب نظام حماية البيانات الشخصية والذي نص صراحة على حقوق أصحاب البيانات الشخصية، نقوم بتمكينك من ممارسة الحقوق التالية:
الحق في العلم
ويشمل ذلك إحاطتك علماً بالمسوغ النظامي أو العملي المعتبر لجمع بياناتك الشخصية، والغرض من ذلك، وألاَّ تعالج بياناتك لاحقاً بصورة تتنافى مع الغرض من جمعها، أو في غير الأحوال المنصوص عليها في المادة (العاشرة) من نظام حماية البيانات الشخصية.الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية
يحق لك أن تطلب منا نسخة من بياناتك الشخصية وفق المتطلبات النظامية، وذلك عن طريق البريد الالكتروني: dpo@ndmo.gov.sa، وسيتم تزويدك بها – بلا مقابل مادي – خلال ثلاثين يوم.الحق في طلب تصحيح بياناتك الشخصية
يحق لك أن تطلب منا تعديل وتحديث بياناتك الشخصية في حال كانت غير دقيقة أو غير صحيحة أو غير مكتملة، وذلك عن طريق البريد الالكتروني dpo@ndmo.gov.sa، وسيتم مراجعتها وتحديثها وإشعارك بذلك خلال ثلاثين يوم.الحق في طلب إتلاف بياناتك الشخصية
يحق لك أن تطلب منا إتلاف بياناتك الشخصية وفق الاشتراطات النظامية. وذلك عن طريق البريد الإلكتروني.الحق في تقديم الشكوى
في حال عدم تمكنك من ممارسة الحقوق المنصوص عليها في نظام حماية البيانات الشخصية أو عند انتهاك خصوصيتك أو تعرض بياناتك الشخصية للتسرب، أو عند ملاحظتك لأي فعل مخالف لأحكام النظام، يحق لك أن تتقدم بشكوى على الجهات المخالفة في القسم الخاص بالشكاوى الموجودة على المنصة.مسؤول حماية البيانات الشخصية
البريد الإلكتروني: dpo@ndmo.gov.sa
كيف يمكن تقديم شكوى أو اعتراض؟
إذا كانت لديك بعض المخاوف تتعلق ببياناتك الشخصية أو عند عدم إلتزامنا بنظام حماية البيانات الشخصية، يمكنك تقديم شكوى من خلال البريد الإلكتروني: dpo@ndmo.gov.sa